News

انطلاق فعاليات مؤتمر نحو عالمية مهنة المحاسبة والتدقيق

انطلاق فعاليات مؤتمر نحو عالمية مهنة المحاسبة والتدقيق

 

Description: عرض الصور
عرض الصور

عمان 9 ايلول (بترا)- قال محافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريز ان البنك يعكف حاليا على اعداد مشروع تعليمات لتنظيم العلاقة بين المؤسسات المصرفية ومدققي حساباتها وفقا لاعلى درجات المهنية والنزاهة.

وبين فريز خلال افتتاحه اعمال المؤتمر العلمي الدولي الحادي عشر (نحو عالمية مهنة المحاسبة والتدقيق) اليوم الاربعاء, والذي تنظمه جمعية المحاسبين القانونيين الاردنيين بالتعاون مع اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب، "ان البنك اولى اهتماما كبيرا لتجذير وتعميق ثقافة واسس الحاكمية المؤسسة في القطاع المصرفي استنادا لأفضل الممارسات والمعايير والمعرف المتعارف عليها دوليا.

واكد ان مستقبل الاسواق الناشئة يعتمد على تحسين الحوكمة والادارة الرشيدة سواء داخل الشركات او في محيطها، مشيرا الى ان تلك الغاية تتأتى من خلال الدور التكاملي لمدقق الحسابات في ممارسة اظهار الشفافية والنزاهة.

وقال رئيس مجلس ادارة جمعية المحاسبين القانونيين الاردنيين حاتم القواسمي ان المؤتمر يركز على المعايير الدولية لمهنة المحاسبة والتدقيق التي تتبناها الدول والمنظمات المهنية حول العالم, مشيرا الى ان مسؤوليات مدقق الحسابات الخارجي تزداد يوما بعد يوم لاسيما بعدما شهدت الاسواق العالمية انهيار العديد من الشركات لأسباب معظمها تتعلق بمسؤولية المدقق.

ويناقش المؤتمر على مدى يومين عددا من المواضيع والأبحاث المتعلقة بمهنة التدقيق والمحاسبة وسيتم تقديم عدد من الأبحاث من قبل باحثين متخصصين من الاردن وبلدان عربية والاتحاد العالمي للمحاسبة وجمعية المحاسبين القانونيين البريطانية ومعهد المحاسبة تشارترد في انجلترا وويلز.

--(بترا) م م/اح /س ق 9/9/2015 - 01:40 م

image