News

"المظالم" والمحاسبين القانونيين يبحثان سبل تطوير العلاقات

"المظالم" والمحاسبين القانونيين يبحثان سبل تطوير العلاقات

 

عمان 7 تشرين الثاني (بترا)- اكد رئيس ديوان الظالم الدكتور مصطفى البراري اهمية تطوير العلاقة بين الديوان وجمعية المحاسبين القانونيين لا سيما الخبرات القانونية والمالية التي تتمتع بها الجمعية.

واشار البراري لدى لقائه رئيس اعضاء جمعية المحاسبين القانونيين اليوم السبت بمقر الديوان، ان ديوان المظالم انشئ ليكون معنيا بالنزاهة الوطنية وجهازاً رقابياً يسعى إلى تحقيق العدالة والشفافية والمساواة في ممارسات الإدارة العامة وقراراتها، مشيرا الى انه يعتبر سمة من سمات الدولة الحديثة.

واضاف، ان ديوان المظالم اضافة الى اعتباره مضافة للمواطن، حيث يشكل وجوده جهة مؤسسة وطنية تتابع حق المواطن في الشكاوى التي تقع ضمن اختصاصاتها تدفع بالمواطنين إلى اللجوء إليها، وبالتالي فهي تساهم في تصويب وتعديل نسبة كبيرة من الأخطاء والممارسات الإدارية، ولذلك تشكل الاستعانة بالخبرات القانونية والمالية والادارية التي تتمتع بها جمعية المحاسبين القانونيين الاردنيين رافدا مهما ومعززا لقرارات الديوان.

بدوره اكد رئيس مجلس ادارة الجمعية حاتم القواسمي اهمية توثيق التعاون والتكامل بين الجمعية والديوان من خلال تقديم المشورة والخبرات بين الطرفين للحيلولة دون وقوع الظالم .

وبين ان الجمعية كجهة رقابية تخدم قطاعات واسعة لأنها تعمل وفق معايير دولية معتمدة لا يمكن الحيدة عنها اضافة الى انها ملتزمة بأحكام التشريعات الاردنية التي تنظم عمل مراقبة الشركات وهيئة الاوراق المالية، مؤكدا ان خبرات اردنية كثيرة من مدققي الحسابات تقدم خبراتها في دول عربية عديدة كما انها تضم مدققي حسابات يعملون في مهنة راقية تمتاز بالنزاهة والشفافية والامانة في اداء عملها اذا احسن استخدامها.