Mode

ورشة عمل حول قانون ضريبة الدخل والضمان الاجتماعي في جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية

image

جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية تقيم ورشة عمل حول قانون ضريبة الدخل والضمان الاجتماعي عمان - 28/2/2018 .
عقدت جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية الاربعاء ورشة عمل تثقيفية لمنتسبيها حول قانون ضريبة الدخل والتعديلات التي طرأت عليه، وعرضا لقوانين وتعليمات الضمان الاجتماعي. 
وتأتي الورشة حسب رئيس مجلس ادارة الجمعية د. اياد ابو حلتم حرصا من الجمعية على بحث ومتابعة مختلف القضايا والمستجدات ذات العلاقة بنشاط وأداء القطاع الصناعي على وجه الخصوص والاقتصاد الوطني بشكل عام.
واشار ابو حلتم الى ان الورشة جاءت ضمن البرامج التدريبية والتثقيفية التي أخذت الجمعية على عاتقها لتطويرها واستدامتها بشكل ينسجم مع احتياجات القطاع الصناعي الأردني.
ولفت الى ضرورة إلمام ممثلي القطاع الصناعي ورجال الاعمال وموظفي المصانع بكل ما يتعلق بالبنود والنصوص القانونية المتعلقة بالضريبة او الضمان الاجتماعي بمختلف فئاتها وكيفيه تطبيقها بشكل فعلي.
من جهته عرض السيد عمران التلاوي رئيس جمعية المحاسبين القانونيين الاردنيين لأهم بنود قانون ضريبة الدخل من حيث الإجراءات والالتزامات التي يتوجب على الصناعيين مراعاتها والعمل بأحكامها بما يضمن سير أعمالهم بسهولة ويُسر بالإضافة الى القضايا والمواضيع المتعلقة بآليات عمل القانون وأنظمته المختلفة واهمية حماية الصناعيين حقوقهم اتجاه الجهات الرقابية بالحسابات الاصولية المدققة من محاسب قانوني . 

وان القوانين والتعليمات الضريبية الاخيرة فرضت ضرائب وغرامات عالية في حال عدم مسك حسابات مدققة من محاسب قانوني.